سينزل الخبر بردا وسلاما على المغاربة التواقين لزيارة ذويهم من وإلى المغرب، أو العكس، وذلك بعد توقف دام أسابيع طويلة. حيث من المتوقع أن تستأنف الخطوط الملكية الجوية المغربية رحلاتها من وإلى كندا يوم 29 أكتوبر الجاري.

وكانت قد أعطت وكالة الصحة العامة الكندية الضوء الأخضر لهيئة النقل الجوي، لاستئناف الرحلات المباشرة القادمة من المغرب صوب كندا نهاية شهر أكتوبر الجاري، مع التوصية بضرورة اتخاذ كل التدابير الاحترازية اللازمة.

وجاء القرار بناء على تحسن في الحالة الوبائية، عند مجموعة من الدول، ومنها المغرب، بسبب التراجع الملاحظ في منحى تفشي الفيروس وارتفاع عدد المطعمين.

ووفق بيان صادر عن هيئة النقل فإن “القرار سيطبق، ابتداء من الساعة الـ00:01 صباحا بتوقيت كندا من يوم 29 أكتوبر الجاري، حيث بإمكان الأشخاص الملقحين تلقيحا كاملا وغير الملقحين والمسموح لهم بدخول البلد سالف الذكر والقادمين من المغرب بشكل مباشر الدخول إلى كندا، وذلك تماشيا مع التوصيات الصحية المفروضة”.

وعمدت كندا قبل شهر، تعليق جميع الرحلات التجارية والخاصة الآتية مباشرة من المغرب على خلفية تفشي وباء كوفيد19.

وعزت وزارة النقل قرارها في بيان سابق إلى “ارتفاع عدد النتائج الإيجابية لاختبارات كوفيد19، الذي لوحظ لدى المسافرين من المغرب في الأشهر الأخيرة التي مضت”.

The post بشرى وأخيرا.. لارام تستأنف رحلاتها نحو كندا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *