الصنهاجي: لي عطاني شي حاجة من الوزارة يخليها عندو ما عندي ماندير بفلوسكوم

خرج رائد الأغنية الشعبية الفنان المغربي سعيد الصنهاجي عن صمته، فيما يخص توزيع دعم الفنانين، مشيرا الى أن أغلب الذين استفادوا لا ينتجون اي شئ.

وعبر الصنهاجي من خلال شريط فيديو بثه على الحساب الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’، -استنكر-، إقصاء فناني الأغنية الشعبية من الدعم الاستثنائي فقال ”: 40 عام واحنا كانغوتو، 40 عام اوحنا كانسافروا فالطيارات أودنينا ولاو كايضرونا’.

وأضاف الفنان المغربي: “40 عام وانا كانفرح المغرب ماشي كعسكري كانحارب فالصحراء وليْنّي تًنشط الناس فديورها فأعراسها، كنفرح الناس.. ودائما كانكول ليكوم ما تندويش على راسي وعمرني غادي ندوي على راسي، والله لي عطاني شي حاجة من هاد الوزارة يخليها عندو ما عندي ماندير بفلوسكوم”.

وتابع الصنهاجي قائلا:” ملي شفت الفنانة الكبيرة لطيفة رأفت دوات أش بقايا ليا ما نكول، هادوك الموسيقيين لي تايموتو فالمغرب فنانة كبار، عطاو أعمال جميلة فيناهوما مساكن كايموتو وحق الله حت كايموتو”.

يعجز اللسان عن الكلام 😭😭😭😭

يعجز اللسان عن الكلام 😭😭😭😭

Publiée par Hamid serghini officiel sur Mercredi 30 septembre 2020

وخاطب الصنهاجي من خلال ذات الفيديو وزير الثقافة قائلا: “حرام عليك اسيد الوزير الفنانة كايموتوا  لمن تعطى الدعم، دخلو شوفو الأسماء شكون هاد المساكن لي خداو الدعم حشومة عليكوم”.

وأضافف نفس الفنان “فنانين كبار راه واقفين من العمل راه ما عندهومش باش يوكلو ولادهم، وكلوهوم الله يرحم والديكوم راه حشوما عليكوم”.

L’article الصنهاجي: لي عطاني شي حاجة من الوزارة يخليها عندو ما عندي ماندير بفلوسكوم est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

بواسطة ، منذ

اتحاد طنجة يحسم ديربي الشمال ويرفع رصيدة الى 30 نقطة في المركز الرابع عشر

تمكن فريق اتحاد طنجة مساء اليوم الأربعاء من الاتصار على المغرب التطواني، في المباراة التي جمعت بينهما بالملعب الكبير بمدينة طنجة، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية.

وتمكن “فارس البوغاز” من حسم ديربي الشمال بهدف دون رد، سجله اللاعب توفيق إيجروتن في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول.

وبهذا الفوز يرتفع رصد اتحاد طنجة الى 30 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما جمدت الهزيمة رصيد  “الحمامة البيضاء” في 34 نقطة في المركز الثامن.

L’article اتحاد طنجة يحسم ديربي الشمال ويرفع رصيدة الى 30 نقطة في المركز الرابع عشر est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

بواسطة ، منذ

الرجاء يسقط في فخ التعادل ويشعل المنافسة على البطولة

تعادل فريق الرجاء مع نظيره مولودية وجدة، مساء اليوم، بهدفين لمثلها، ليحافظ على الصدارة ب53 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الوداد.

وافتتح فريق الرجاء النتيجة عن طريق مهاجمه حميد أحداد، قبل يدرك مولودية وجدة التعادل عن طريق نوح السعداوي.

وأضاف الفريق الوجدي الهدف الثاني عن طريق لمين دياكيتي قبل أن يعدل محسن متولي النتيجة، لينتهي اللقاء 2-2.

L’article الرجاء يسقط في فخ التعادل ويشعل المنافسة على البطولة est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

بواسطة ، منذ

العمراني: حزبنا مع توسيع حالات التنافي خلال الانتخابات المقبلة

نفى النائب الأول لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني أن حزب العدالة والتنمية رفض مقترح توسيع حالات التنافي اجتماع الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية مع وزير الداخلية يوم 10 شتنبر.
وأكد العمراني أن الذي طُرِحَ في اجتماع الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية مع وزير الداخلية يوم 10 شتنبر هو اقتراح إقرار التنافي بين عضوية البرلمان وعضوية مكاتب مجالس الجماعات الترابية، وهو المقترح الذي لم يُبْدِ بشأنه مُمَثِّلا حزب العدالة والتنمية أي موقف نهائي في الاجتماع المذكور، لكن تبين لاحقا في اجتماع  الأمناء العامين للأحزاب الثمانية مع  رئيس الحكومة أن الأمر يتعلق بالتنافي بين عضوية البرلمان ومهمة عمداء المدن الكبرى الست المشمولة بنظام وحدة المدينة (الدار البيضاء والرباط وسلا وفاس وطنجة ومراكش)، وهو ما أيده حزب العدالة والتنمية، بل يمكن الذهاب إلى اعتماد التنافي أيضا مع رؤساء المدن السبع الكبرى الأخرى (وجدة ومكناس وتطوان والقنيطرة وتمارة وآسفي وأكادير) وهو التوجه الذي تبلور في الاجتماع الثاني للأمناء العامين للأحزاب السياسية؛
وتابع النائب الأول لحزب العدالة والتنمية: “إن ما ورد في مذكرة الحزب حول الانتخابات هي مقترحات أسهمنا بها إلى جانب باقي الأحزاب السياسية لإغناء المنظومة الانتخابية التشريعية والقانونية، ومآلها تحدده المشاورات بين هذه الأحزاب السياسية وليس شيئا آخر”.

L’article العمراني: حزبنا مع توسيع حالات التنافي خلال الانتخابات المقبلة est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

بواسطة ، منذ