كشف مصدر مطلع من داخل الاستقلال بالدار البيضاء، أن  فؤاد القادري عضو اللجنة التنفيذية ومنسق الحزب بجهة الدار البيضاء سطات، يرفع فيتو في وجه وزير الصحة السابقة ياسمينة بادو، وذلك لقطع الطريق أمامها لقيادة اللائحة الجهوية للنساء.

وأوضح المصدر ذاته أن فؤاد القادري يدفع بشقيقته لقيادة اللائحة بدل وزيرة الصحة، خاصة وأن الحزب له حظوظ كبيرة  للحصول على مقعد على الاقل ضمن لائحة النساء.

وصادقت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بالإجماع على لائحة مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة، بعد دراسة مقترحات لجنة الترشيحات، بحسب بلاغ للحزب.

وسيقود حسن البركاني لائحة الحزب بدائرة أنفا بالدار البيضاء، حيث سيكون في مواجهة الوزيرة السابقة بسيمة حقاوي عن حزب العدالة والتنمية، ورئيس الوداد البيضاوي سعيد الناصيري عن حزب الأصالة والمعاصرة.

ووقع اختيار الحزب بدائرة الحي الحسني على  محمد الركاني من أجل الظفر بمقعد برلماني، فيما سيقود لائحة دائرة المحمدية محمد التدلاوي القادم من حزب الحركة الشعبية، والذي سيكون في مواجهة رئيس شباب المحمدية هشام آيت منا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونجيب البقالي عن حزب العدالة والتنمية

وزكى حزب الاستقلال بدائرة مديونة محمد امين شفيق، وطارق القادري بإقليم برشيد، ومصطفى القاسمي، بإقليم سطات، ومحمد كريمين بإقليم بنسليمان.

وسيقود لائحة الحزب بعمالة الفداء الحسين نصر الله، ورشيد أفيلال بعمالة عين السبع الحي المحمدي، امبارك طرمونية بإقليم الجديدة.

دعا الحزب المواطنات والمواطنين إلى “المشاركة المكثفة في هذه الانتخابات، وإلى تقوية وتمنيع الجبهة الداخلية، والرفع من منسوب اليقظة، وتقوية لحمة الإجماع الوطني، ورصيد الثقة”.

L’article فيتو يمنع بادو من قيادة اللائحة الجهوية للنساء لحزب الاستقلال بجهة الدار البيضاء est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.