وافقت شركة “جول” لصناعة السجائر الإلكترونية على دفع 40 مليون دولار لولاية كارولينا الشمالية والالتزام بقواعد صارمة بشأن تسويق منتجاتها للشباب بحسب اتفاق أعلن عنه مسؤولون في الولاية، أمس الاثنين.

ويمثل الاتفاق أول تسوية لشركة “جول” مع ولاية أمريكية بعدما رفعت عدة ولايات دعاوى قضائية ضدها بسبب ممارساتها التجارية.

وتتطلب الصفقة “تغييرات جذرية” من شركة “جول لابز” في الطريقة التي تدير من خلالها أعمالها في الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة، بحسب بيان صحافي صادر عن مكتب المدعي العام لولاية كارولينا الشمالية.

وقال المدعي العام جيف ستين إن “هذا النصر سيتيح بدرجة كبيرة إبقاء منتجات +جول+ بعيدة عن أيدي الأطفال، والحيلولة دون تلويث النيكوتين أدمغتهم والتسبب بالإدمان لديهم”.

وأطلق جيف ستين تحقيقا عام 2018 ورفع دعوى قضائية ضد الشركة في العام التالي، قائلا إن “جول” سوقت للسجائر الإلكترونية الخاصة بها بطريقة تجذب الشباب فيما تقدم صورة خاطئة عن خطر النيكوتين في منتجاتها.

وبموجب شروط التسوية، ستتخلى “جول” عن معظم إعلاناتها على وسائل التواصل الاجتماعي وحملات الترويج من جانب المؤثرين عبر الشبكات الاجتماعية والإعلانات الخارجية بالقرب من المدارس، ولن ترعى الأحداث الرياضية أو الحفلات الموسيقية.

كما لا يمكن للشركة بيع المنتجات لأي شخص ما لم يتم التحقق من عمره لأول مرة بواسطة نظام مستقل.

وقالت “جول” إن الاتفاقية “تتماشى مع جهودنا المستمرة لإعادة ضبط شركتنا وعلاقتها مع أصحاب المصلحة لدينا، إذ نستمر في مكافحة استخدام القاصرين وتعزيز فرصة الحد من الضرر للمدخنين البالغين”، بحسب بيان على موقع الشركة الإلكتروني.

L’article غرامة ب 40 مليون دولار لشركة سجائر إلكترونية بسبب إعلانات للشباب est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.