قال  نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن حزبه لم يتلق أي عرض للمشاركة في الحكومة، وذلك بعد لقائه بعزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، والمكلف بتشكيل الحكومة.

وأضاف بنعبد الله، في تصريح خص به “فبراير”، أن زيارته لمقر التجمع الوطني للأحرار ولقائه برئيس الحكومة المكلف تدخل في إطار التواصل بين الأحزاب وهي زيارة بروتوكولية، مشيرا إلى أن حزبه لم يطلب المشاركة في الحكومة.

وهنأ الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية رئيس الحكومة المكلف، معبرا عن أمله في أن تتمكن حكومة عزيز أخنوش من رفع التحديات المرحلية التي تجتازها البلاد وخاصة على المستوى الاقتصادي والأضرار التي خلفتها الجائحة.

استقبل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف، اليوم الأربعاء 15 شتنبر الجاري، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، وذلك ضمن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.

وبدأت مشاروات تشكيل الحكومة الاثنين الماضي، حيث استقبل عزيز أخنوش كل من الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، والأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي الذي كان مرفوقا برئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري، والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، رفقة القيادي في الحزب ذاته، الحبيب المالكي، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند لعنصر مرفوقا بعضو المكتب السياسي للحزب محمد أوزين، ثم الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد.

ويذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الاستحقاقات التشريعية بحصوله على 102 مقعدا، بعده حزب الأصالة والمعاصرة بـ87 مقعدا، فيما حصل حزب الاستقلال على 81 مقعدا، كما نال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا.

The post بنعبد الله: لم نتلق أي عرض للمشاركة في الحكومة وأتيت لتهنئة أخنوش appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.