استأثرت جهة الرباط سلا القنيطرة صباح اليوم بأكبر عدد من الإصابات المسجلة بالمغرب  بتسجيلها 31 حالة ترفع الحصيلة بالجهة إلى 861 حالة ، متبوعة بجهة مراكش اسفي التي سجلت 10 حالات  ليبلغ المجموع فيها 1610 ، ثم جهة الدار البيضاء سطات  بأربع حالات رفعت الحصيلة فيها إلى  2910.

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت  قبل قليل عبر بوابتها الخاصة بالحالة الوبائية بالمغرب، تسجيل 45 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ الساعة السادسة من مساء أمس الأحد، إلى العاشرة من صباح اليوم 15 يونيو 2020، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 8838حالة.

وسجلت الوزارة أيضا الـ16 ساعة الأخيرة  14 حالة شفاء جديدة، رفعت إجمالي المتعافين إلى 7779، حسبما ما أورده الموقع الرسمي لوزارة الصحة صباح اليوم الاثنين 15 يونيو 2020، علما أن معدل التعافي العالمي هو 48.3 في المائة، وعلى المستوى الإفريقي يصل إلى 43.9 في المائة.

وفي ما يتعلق بالحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج، تساوي حاليا 847 حالة، توجد منها  15 حالة، منها ثماني حالات بجهة الدار البيضاء سطات بمدينة الدار البيضاء الكبرى، ضمنها 3 حالات تحت التنفس الاصطناعي.

وللإشارة فقد أعلنت الحكومة المغربية تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية  بتطبيق مشروع المرسوم رقم 2.20.406  المتعلق بسن حالة الطوارئ، بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19 مع سن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها.

وقامت الحكومة بتقسيم التراب الوطني إلى منطقة 1  ومنطقة 2، حسب الحالة الوبائية التي أقرت أنها مستقرة بالمنطقة 1 التي ستعود فيها الحياة بشكل شبه طبيعي بدءا من اليوم 11 يونيو الجاري، في حين أن المنطقة رقم 2 والتي تضم الأقاليم والعمالات التي لم تستقر بها الوضعية الوبائية لا زالت تحتح الحجر الصحي مع تخفيف طفيف بزيادة ساعتين لأصحاب المحلات التجارية.

L’article خريطة الإصابات الجديدة بالمغرب.. الرباط تسجل 31 متبوعة بمراكش بـ10 حالات est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Categories: World

0 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *