أعلنت كل من مؤسسة مسرح محمد الخامس بالرباط، والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، عن تعليق جميع أنشطتهما بسبب الوضع الوبائي المرتبط بجائحة “كوفيد-19″، والذي عرف ارتفاعا مهولا في عدد الإصابات خلال الأيام الأخيرة.

وأوضحت إدارة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، في بلاغ توصل “فبراير” بنسخة منه، أنها اتخذت هذا القرار حفاظا على سلامة روادها ومرتفقيها والحد من انتشار تفشي الجائحة، بناء على التدابير الاحترازية المتخذة من قبل السلطات العمومية.

ووفقا للبلاغ، فإن الأمر يتعلق بتعليق جميع أنشطة وخدمات المكتبة الوطنية، باستثناء خدمة الإيداع القانوني، وذلك ابتداءً من اليوم الأربعاء 4 غشت الجاري، وإلى غاية تاريخ يحدد لاحقا.

من جانبها، أعلنت إدارة مؤسسة مسرح محمد الخامس، عن تعليق جميع أنشطتها إلى غاية تحسن الوضع الوبائي وعودة الحياة إلى حالتها الطبيعية، مشيرة في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء “نظرا لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتبعا لقرار الحكومة الصادر يوم الإثنين 2 غشت 2021”.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 10.603 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 653.286 حالة في المغرب.

وحسب ذات المصدر، فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 48.002 من الفحوصات خلال المدة نفسها، قد بلغ 7.121.492 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وعرفت ذات الفترة، حسب نشرة وزارة الصحة اليومية، تسجيل 66 حالة وفاة ليصل العدد إلى 10.015، بينما تم التأكد من 7774 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 582.692

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

L’article بسبب الحالة الوبائية.. مسرح محمد الخامس والمكتبة الوطنية يغلقان أبوابهما est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *